شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة

القضاء نهائيا علي النمل الابيض وضمان عمد عودتة مره اخري باطول فتره ضمان شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة نعتز بكوننا من افضل شركات مكافحة و رش النمل الابيض بجدة والقضاء علي النمل نهائيا والوقاية منه قبل البناء بشرش الدفان بالمواتير

شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة
شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة

 

شركة مكافحة العته بجدة

عند البحث علي جوجل عن شركة مكافحة النمل الابيض من الحشرات المنظمة تجلى عظيم قدرة الله في الكون والمخلوقات  والتي من ضمنها النمل الأبيض رغم انه حشره تضر بالمنازل والمنشآت العامة والخاصة ويجب مكافحتها من خلال شركة متخصصه في مجال مكافحة الحشرات ولذلك نقوم بمكافحة الحشرات ومكافحة النمل الابيض بجدة والقضاء عليه نهائيا والحد منة  فالنمل الابيض كائن ضار بالمنزل ويجب مكافحته وإبادته بشكل نهائي  شركة مكافحة النمل الابيض بجدة تعمل جاهدتا من اجل خدمة مدينة جدة والمدن والاحياء القريبة منها ونقوم برش البطحة قبل البناء ومعالجة التربة للوقاية من خطر الاصابة بالنمل الابيض

شركات رش النمل الابيض

فلا داعي للقلق من النمل بعد الان كل ما عليكم هوا التواصل مع  شركة مكافحة النمل الابيض بجدة ونقوم بأرسال مندبنا ونتولى نحن الامر ونقوم بالقضاء علي الحشرات الضارة والنمل الابيض نهائيا

شركة مكافحة النمل الابيض بجدة للنمل الأبيض فضل فى التأكيدعلى أن الجن لا يعلمون شيئا عن الغيب,ففي قول الله تعالى: ﴿فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين﴾. وهذه الآية القرآنية تتضمن ذكر ما حدث لنبي الله سليمان بن داود عليهما السلام عند وفاته، حيث أنه لما مات كان متكئا على عصاه، فبقي متكئا عليها مدة من الزمن كما هو, فحين ان دابة الارض و هى حشرة النمل الأبيض أكلتها و سقط على الأرض لما عرفوا بموته.
تعد حشرة النمل الأبيض عدوا للانسان فهى من أخطر الحشرات التى تسبب اضرارا مادية حيث تقوم ببناء ممرات و مداخل يصعب الوصول اليها و تقوم باتلاف العديد من الأوراق و الكتب و الاخشاب فى المبانى و المكتبات و لربما حصل بسببها ضرر المساكن و المحاصيل الزراعية.

شركة مكافحة النمل الابيض بجدة
شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة

 

 

 

 

 

 

 

لكن للتخلص من النمل الأبيض و مكافحتها و معالجة المنازل و المنشاتها منها تنصح

بشركة مكافحة النمل الابيض بجدة

 بمعرفة ما يلى جيدا:

النمل الأبيض

  1. و ما هى أنواعه
  2.  ما هى دورة حياة النمل الأبيض
  3.  على ماذا يتغذى النمل الأبيض
  4.  علامات تدل على الأصابة بالنمل الأبيض
  5.  الأضرار التى يسببها النمل الأبيض
  6.  كيفية تجنب الأصابة بالنمل الابيض
  7.  كيفية التخلص من النمل الأبيض

شركه مكافحة النمل بجده

ما هو النمل الأبيض؟ و ما هى أنواعه؟

تعتبر شركة مكافحة النمل بجدة ينتمى النمل الأبيض الى رتبة Blattodea و هى الرتبة التى تشمل الصراصير حيث ان النمل الأبيض أقرب فى الشكل التركيبى للصراصير و ليس النمل كما بعتقد البعض, و لكنها تشبه النمل فى بعض الخصال مثل تنوع افراد النمل الأبيض داخل المستعمرة مثل وجود الملكة و الشغالات و الجنود.
حشرات النمل الأبيض حشرات صغيرة الى متوسطة الحجم, أجتماعية تعيش فى مستعمرات و تتميز بأجزاء فم قارضة, ووجود قرون استشعار عقدية الشكل و لها عيون مركبة تتواجد فى الافراد المجنحة فقط بينما الافراد الغير مجنحة فأن لها عيون أثرية أو لا يوجد عيون لها اطلاقا فهى عمياء.
إن لكل حشرة من النمل الأبيض دور خلقت له,فكل وظيفة تتطلب تحورات جسدية خاصة لكى تستطيع حشرة النمل الأبيض أن تقوم باداء وظيفتها فنجد أن:
الملوك و الملكات عبارة عن أفراد جنسية خصبة مجنحة تخرج للتزاوج و إنشاء مستعمرات جديدة.
الجنود و يتميزوا بفكوك قوية و رأس كبير الحجم فيها تقوم بالدفاع عن المستعمرة و حمايتها.
الشغالات أو العمال و هى أصغر افراد النمل الأبيض حجما و أكثرهم ليونه و حركة و تشكل الشغالات أغلبية سكان المستعمرة فهى تؤدى معظم المهام النمطية اللازمة للمحافظة على المستعمرة من الإعتناء بالبيض واصلاح العش الى الخروج بحثا على الطعام واطعام جميع أفراد المستعمرة.

شركة مكافحة النمل الابيض بجدة
شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة

رش دفان قبل البناء بالمواتير والقضاء علي النمل الابيض

ان تعداد النمل الأبيض داخل المستعمرات يترواح من الالوف فى المستعمرات الصغيرة الى الملايين فى المستعمرات الكبيرة و يتواصل النمل الأبيض داخل المستعمرة بدقة متناهية حيث يتواصل أفراد النمل الأبيض معا داخل المستعمرة بواسطة الذبذبات و التلامس البدنى و أفراز الفرمونات و هي عبارة عن مواد كيميائية لها رائحة مميزة.
و ما يثير تساؤلات العلماء البنية الهندسية البديعة الى يبنى بها النمل الأبيض مستعمرته, على الرغم من كونها داخل الأرض الإ إنه تم عمل نظام تهويه و تبريد متناهى الدقة لتبريد الغرف الداخلية للنمل فى المستعمرة بما لا يضر بالبيض و صغر النمل الأبيض و إمداد أفراد النمل الأبيض بالاكسجين للتنقس.
و يستغل المختصون بشركة مكافحة النمل الأبيض بجدة هذة البنية لوجود الممرات و الأنفاق بها للوصول إالى أعشاش النمل الأبيض فى الغرف الداخلية للتخلص منهم.
فهناك أنواع للنمل الأبيض منها الذى يسكن التربة و الارض و منها النمل الذى يسكن الأخشاب فينبغى تحديد أى نوع من النمل الأبيض الذى يحتل منزلك؟ وهو ما يعرفه المختصون شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة لإستخدام الوسائل و المبيدات المناسبة له و تحديد طريقة التخلص منه.
ما هى دورة حياة النمل الأبيض؟

شركة رش النمل الابيض بجدة

تبدأ دورة حياة المستعمرة عندما يقوم الملك بتلقيح الملكة ثم يلى ذلك ان تضع الملكة البيض و يتم إحتضانه لمدة أسبوعين تحت إشراف الشغالات و بعد الفقس تظهر الحوريات التى تمر بسلسلة من مراحل النمو قبل ان تنمو الى المتناسلون و هم الملوك و الملكات و الجنود و الشغالات, فعند نضج الملوك و الملكات تخرج كل منهم فى موسمى التزاواج الربيع و الخريف باحثا عن مكان مناسب لإنشاء مستعمرة جديدة حيث ان لكل مستعمرة ملكة واحدة فقط.
على ماذا يتغذى النمل الأبيض؟

شركة مكافحة حشرات بجدة

النمل الابيض يتغذى علي
أن مصدر الغذاء الأساسي للنمل الأبيضهو السليلوز وهو عبارة عن ماة سكرية معقدة لذا فأن النمل الأبيض يستهدف أى شىء يحتوى على هذة المادة فنجد أن:
الخشب يعد فى المرتبة الأولى من قائمة أهداف النمل الأبيض و ذلك لأنه غنى بمادة السليلوز, فنجد منه الأثاث الخشبى و الأسقف و الأرضيات المصنوعة من الخشب.
الطوب النئأيضا يحتوى على سليلوز فيقوم النمل الأبيض بتفريغه للحصول على غذائه مما يجعل الجدران المصنوعة منه هشة و أيلة للسقوط.
الأشجار و النباتات و بقاياها و هى من أشد العناصر الجاذبة للنمل الأبيض حيث يمثل نسبه السليلوز بها حوالى 33% من مكونات النبات فيمكنه أنيتغذى علي جذوع الأشجار فتدمرها أو على أقل التقدير يخل بإنتاجيتها من الثمار و جفاف المحصول, لذلك من الممكن تواجد النمل الأبيض بشكل زائد فى حديقة منزلك فأحرص على أخذ الإحتياطيات اللازمة للتخلص منها.

شركة رش النمل الابيض بجدة
  • علامات تدل على الإصابة بالنمل الأبيض:
  •  إلتصاق الأبسطة و الحصر المفروشة على الأرض و عند نزعها تتمزق وتظهر أثار وجود أجزاء من التربة مكان التأكل.
  •  تأكل الأخشاب الملاصقة للحائط مثل الدواليب و غيرها و كذلك أيضا النوافذ والأبواب و السقوف المصنوعة من جذوع الأشجار.
  • تأكل الأرضيات المصنوعة من خشب الباركية
  •  وجود أنفاق و كتل طينية على جذوع الأشجار مع جفاف و اختراق الفروع.لمذيد من المعلومات
  • شركة مكافحة حشرات بجدة
  •  إلتصاق الأجولة والزكائب بالأرضيات و تمزقها نتيجة اكل النمل الأبيض لها فى الصوامع.
  •  جفاف المحاصيل و مظهر الذبول على الرغم من توافر الماء و التربة لها.
  •  وجود بؤر داخل الحبوب التى تنثر على الأرض بغرض تجفيفها تحت أشعة الشمس.
الأضرار التى يسببها النمل الأبيض؟

يتسبب النمل الأبيض فى أضرار مادية بالغة الخطورة للأنسان لما يشتمل غذائها على إستعمالاته اليومية من ورق و سجاد و موكيت و حصير و ستائر و أثاث خشبى و محاصيل حتى انها تستطيع أن تهدم بيوتا مصنوعة من الطوب النىء أو الخشب

تتميز حشرة النمل الأبيض بسلوكها المتخفى الماكر حيث لا يراها صاحب البيت الا بعد أن يكون ضررها قد إستفحل,وعندما نكتشف مظهر الأصابة, فيجب الإسراع فى إجراء عملية الوقاية الميكانيكية و الكيميائية من قبل المختصين فى شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى