شركة مكافحة الناموس بجدة
شركة مكافحة الناموس بجدة

 

 

 

 

 

 

شركة مكافه الناموس بجدة افضل شركة رش ناموس بجدة شركة متخصصه لرش الناموس بجدة لقد سادت الحشرات منذ بدء الخليقة فى كل مكان و تأقلمت على المعيشة فى كل البيئات الأرضية و المائية؛ و قد فرضت الحشرات نفسها على الأنسان و الأزمنة فى أماكن معيشته مسببة له الكثير من الازعاج و المضايقة ، حيث تمثل الحشرات بصفة عامة نسبة عالية من الجموع الكلى للمملكة الحيوانية إذا يقدر أنواعها حوالى مليون نوعاً تقريباً. ومن بين هذه الحشرات حشرة البعوض الذى يعتبر العدو الثاني للإنسان و أشد خطورة حيث ينقل العديد من الأمراض و منها الملاريا و الحمى الصفراء

شركة رش الناموس بجدة

شركة مكافحة الناموس بجدة لكن للتخلص من البعوض و مكافحته و معالجة المنازل و المنشأت منه للمستوى الذى لا يسبب أى ضرر للإنسان؛ لذاتنصح شركة مكافحة البعوض بمعرفةما يلى جيدا:
• ما هى الصفات العامة للبعوض؟
• على ماذا يتغذى البعوض؟
• كيف يلدغ البعوض؟
• كيفية التزاوج فى حشرة البعوض؟
• ما هى دورة حياة البعوض؟
• ما هى الأضرار التى يسببها البعوض؟
• أنواع مكافحة البعوض؟
• ما هىالإحتيطاتالتى يجب أتخاذها لمكافحة البعوض؟
• ما هى التوصيات التى يجب أتباعها لتجنب تواجد تجمعات البعوض؟

شركة رش الناموس بجدهشركة رش الناموس بجده

 ما هى الصفات العامة للبعوض؟

ينتمى البعوض إلى مفصليات الارجل ، عائلة كيوليسيدى التابعة لرتبة ثنائية الأجنحة؛ ويوجد منها عدة أنواع؛ فالبعوض حشرات رهيفة صغيرة الحجم أسطوانية الشكل تتميز بوجود الجنسين الذكر والأنثى فيوجد بها أزوج من العيون المركبة وزوج من قرون الاستشعار وتبرز أجزاء الفم من مقدمة الرأس على هيئة أبر يتوسطها خرطوم طويل؛ تتميز أيضاً أجنحة البعوض بأنها طويلة وضيقة و تطبق على بعضهاأثناء الراحة مثل المقص المقفل.

 على ماذا يتغذى البعوض؟

شركة مكافحة الناموس بجدة أن أنثى البعوض فقط دموية التغذية حيث أنها تتغذى على الدم لأنه ضرورى لنضج البيوض بداخلها فتلتقط فيروساً أو طفيلاً ثم تنشر المرض، بينما الذكر فهو يتغذى على عصارة النباتات ورحيق الأزهار.

كيف يلدغ البعوض؟

تقوم أنثى البعوض بغرز أجزاء الفم التى تشبه الأبرفى جلد الفريسة فينساب اللعاب من فم البعوضة عن طريق الخرطوم داخل جسم الفريسة، حيث يمنع هذا اللعاب من تخثر الدم مما يجعل البعوضة تمتصه بسهولة، وعندما تمتص البعوضة كفايتها من الدم تسحب الخرطوم ببطء ثم تطير، ولأن أغلب الناس لديها حساسية ضد لعاب البعوض فنتيجة لذلك تنشأ دمامل مثيرة للحك على الجلد.

  رش الناموس بجدة

كيفية التزاوج فى حشرة البعوض؟ذكور البعوض هى المسئولة عن التكاثر ونمو تجمعات جديدة داخل الحقول وبذلك فإذا استطعت السيطرة على الذكور يمكنك تحديد طرائق السيطرة على تجمعات تلك الحشرة بما فى ذلك الإناث الحاملة للمرض فيلزم مكافحة الحشرات ان وجدت .
يتواجد ذكور البعوض فى هيئة أسراب، فتنجذب الأنثى إلى السرب لتجد الذكر المناسب لها، فعندما يستشعر بوجودها يلتصق بها و يطيرا معاً ويحدث التزاوج فى الهواء؛ وتستغرق عملية التزاوج حوالى 15 ثانية فقط وبمجرد إنتهاء التزاوج يخصب بيض الأنثى و يكون كل البيض التى تضعه على مدى عمرها نتاج هذا التزاوج الواحد فقط.
فأنثى البعوض تتزوج مرة واحدة فقط بينما الذكر يتزوج مرات عديدة أم لا يتزوج مطلقاً.

شركة مكافحة الناموس بجدة
شركة مكافحة الناموس بجدة

 ما هى دورة حياة البعوض؟
حين نبحث علي جوجل كمثال نجد ان دوره حياه الناموس تمر دورة حياة البعوض بأربعة أطوار (البيضة – اليرقة – العذراء – الحشرة الكاملة)
حيث تشير ابحاث شركة مكافحة الناموس بجدة الي انه يوجد ثلاثة من أطوارها تعيش فى البيئة المائية و هم البيضة و اليرقة و العذراء، أما الطور الرابع هو الحشرة الكاملة و تعيش على اليابسة.
تضع الأنثى الواحدة من البعوض مئات من البيض على مدى عمرها؛ و يتميز بيض البعوض أنه بيضاوى متطاول طوله حوالى 1ملم.
عادة تضع أنثى البعوض البيض على سطح الماء فى البرك و قنوات الرى و مياةالمجارى وماء الاوعية المعدة لأغراض الإنسان المختلفة وأيضاً الأماكن الرطبة على الطين و الجدران الرطبة للأصيصات و ثقوب الاشجار.

 

 

 

 

 

وبعد مرور حوالى ثلاثة أيام و أذا كان الجو مناسباً تفقس البيوض و تعطى اليرقات وتتميز اليرقات بأنها ملتوية و مائية المعيشة ولها رأس كاملة النمو.
تتغذى اليرقات على الطحالب و النفايات العضوية و تمر بأربعة أطوار يرقية ثم تتحول إلى طور العذراء؛ تتم دورة حياة البعوضة فى نحو من 7 إلى 10 أيام صيفاً وقد تمتد إلى أكثر من شهر فى الشتاء.
بعض أنواعالبعوض يستطيع أن يعطى فى الموسم الواحد من 5 إلى 6 أجيال و يخرج منها بعوضة مجنحة تقف على سطح الماء حتى تقوى أرجلها وأجنحتها و تصبح قادرة على الطيران و يسمى هذا الطور بالحشرة الكاملة.

افضل شركة رش حشرات بجدة
شركة رش الناموس

ما الأضرارالتى يسببها البعوض؟
شركة مكافحة الناموس بجدة على الرغم من أن بعض أنواع البعوض قد لا تنقل بالضرورة أية مسببات مرضية للأنسان، إلا أن لها أهمية من الناحية الصحية حيث يتسبب عن تكرار الوخز أضرار على الكفاءة البدنية و الراحة النفسية والأستمتاع بالحياة لذا يطلق على هذه الأنواع المسببة لذلك البعوض المزعج كما تسبب لدغات البعوض ألاماً موضعية و تورماً و ألتهابات جلدية وهرش مما يؤدى إلى حدوث عدوى ثانوية؛ بينما الأنواع الأخرى من البعوض ينقل مسببات مرضية تصيب الإنسان و الحيوانم بأمراض خطيرة ومنها:
• طفيل البلازموديوم المسبب لأمراض الملاريا.
• ديدان الفيلاريا المسببة لمرض داء الفيل.
• الفيروسات المسببة للحمى الصفراء.

كيفية مكافحة البعوض؟

إن الهدف من مكافحة البعوض هو خفض الكثافة العدديةلافى البيئة إلى الحد الذى عنده لا يسبب أيه مشكلة صحية كأفة مزعجة أو كناقل للمسببات المرضية، و لذلك يجب أن تستمر عمليات المكافحة مع تطوير وسائلها الدائمة لتحقيق هذا الهدف كما هو الحال مع المختصين بشركة الزهرانى لمكافحة البعوض و الناموس بجدة ايضا شركة مكافحة الصراصير بجدة
أن شركة مكافحة البعوض فى جدة قد صنفت أنواع المكافحة كالأتى:
المكافحة الكيميائيةحيث تتميز هذة المكافحة بأنها تعطى نتائج سريعة ضد البعوض كأفة مزعجة لراحة الأنسان وذلك عن طريق:
شركة مكافحة الناموس
حيث يتم رش جميع الأسطح التى يرتاح عليها البعوض داخل أو خارج المنازل و حظائر الماشية و المخازن و الأسطبلات وغيرها فيقتل البعوض بتلامسه مع هذه الأسطح المرشوشة. ثم يجب القيام بتنظيفها من قبل شركة تنظيف منازل متخصصه

شركة رش حشرات بجدة

حيث تتم مكافحة يرقات البعوض فى بيئات التوالد هى أحدى الوسائل الفعالة فى برامج مكافحة البعوض بهدف الحد من تكاثره و أنتشاره وتتم هذه المكافحة بعدة طرق:
أستخدام الكيروسينعلى سطح البرك أو المستنقعات حيث تعمل طبقة الزيت فوق سطح الماء كحاجز يمنع اليرقة من الأتصال بالهواء الجوى مما يؤدى إلى أختناق اليرقات وموتها.
أستخدام مثبطات نمو الحشرات  مثل مركب الألتوسيد و مركب الديميلين حيث تعمل هذه المركبات على إعاقة نمو و إنسلاخ اليرقات أثناء تطورها وتتم مكافحة الناموس بجدة .
أستخدام مبيدات بكتيريةحيث أن لها قدرة عالية على مكافحة يرقات البعوض.
المكافحة البيولوجيةوهى المقصود بها أستخدام الأعداء الطبيعية من الطفيليات و المفترسات فى تنظيم تعداد عشائر البعوض فى البيئة بحيث لا تسبب مشاكل صحية ومنها: مفترسات الحشرات الكاملة للبعوض مثل الضفادع والطيور ، ومفترسات اليرقات و نجد منها بعض الأسماك التى تتغذى على الأطوار الغير كاملة للبعوض.

 ما هى الإحتياطات التى يجب أتخذها لمكافحة البعوض؟
توجد أحتياطات يجب الأخذ بها لمكافحة تجمعات البعوض والتقليل من أعدادها للمستوى الذى لا يسبب أى ضرر للإنسان و هى:
• ردم الحفر و البرك و المستنقعات وجيوب الماء المتكونة من حواف الأنهار و حفر التجريف التى تعتبر من أهم الأماكن الملائمة لتوالد البعوض.
• أستعمال قنوات الرى المغطاة مثل المواسير البلاستيكية أو الأسمنتية.
• الصرف الصحيح والسريع لمياة البرك الموجودة حول القرى و التجمعات السكانية عن طريق عمل قنوات صرف صغيرة.
• صرف المياة المتخلفة من النافورات العامة والصنابير وخراطيم الرش فى الحدائق العامة و النوادى والقرى السياحية.
• إتباع بعض الوسائل الوقائية الشخصية ضد لدغات البعوض.

مكافحة يرقات البعوض

ما هى التوصيات التى يجب أتباعها لتجنب تواجد تجمعات البعوض؟
توجد بعض التوصيات التى توصى بها شركة مكافحة البعوض بجدة لتجنب تواجد تجمعات البعوض:
• عدم ترك أى مساحة مبللة بالقرب من المنازل.
• السكن أن أمكن بعيد عن البرك والمستنقعات.
• منع تجمع المياة وتطهير المصارف حتى لا تركد المياة لمنع إناث البعوض من وضع البيوض فيها.
• عدم ترك الابار و خزنات مياة الشرب والمجارير مفتوحة لمنع وصول البعوض إليها.
• عدم ترك أى براميل أو علب صفيح مملؤة بالماء فى العراء حتى لا تمون بؤرة لتوالد البعوضز
• وضع أسلاك ذات مسام ضيقة على النوافذ و الأبواب الخارجية كى يمنع دخول البعوض.
وفى حالة تواجد تجمعات البعوض، فيجب الإسراع فى إجراء عملية الوقاية الميكانيكية و الكيميائية من قبل المختصين فى شركة مكافحة البعوض بجدة.

شركة تعقيم بجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى