شركة مكافحة الصراصير بجدة

شركة مكافحة حشرات بجدة ورش المبيدات للوقاية من الحشرات الضارة والقضاء عليها نهائيا والقيام بأعمال الوقاية اللازمة للتأكد من عدم عودة الحشرات مره اخري ورش الصراصير وتطهير ورش اماكن الصرف الصحي لضمان خلوها من الصراصير وعدم اصابتها بالحشرات مستقبلا

شركة رش الصراصير بجدة

شركة مكافحة الصراصير بجدةما لا تعرفه عن الصراصير و كيفية التخلص منها

الصراصير حشرات مزعجة جدا حيث أنها تصيب الأنسان بالذعر و الأشمئزاز عند رؤيتها تتجول و تزحف فى أرجاء المنازل و تغلغل فى المنشأت فهى حشرات تقشعر لها الأبدان لرؤيتها.
و لكن للتخلص من الصراصير و مكافحتها و معالجة المنازل و المنشاتها منها لابد من معرفة ما يلى جيدا

شركة مكافحة الحشرات بجدة

• ما هى الصراصير؟ و ما أشهر أنواعها؟
• البيئة المناسبة للصراصير.
• على ماذا تتغذى الصراصير؟
• ميكانية التغذية لدى الصراصير.
• كيفية التكاثر فى الصراصير.
• دورة حياة الصراصير.
• كيف تنتقل الصراصير للمنازل و المنشأت؟
• أضرار الصراصير
• علامات تدل على الأصابة بحشرات الصراصير
طرق التخلص من الصراصير.
• معالجة المنازل و الممتلكات من الصراصير
ما هى الصراصير؟ و ما أشهر أنواعها؟

شركه مكافحة صراصير بجده

لقد خلق الله سبحانه و تعالى جميع المخلوقات , و لقد أهتم العلماء بتصنيف الكائنات الحية علي أسس علمية لتسهيل دراستها و التعرف عليها حيث صنف العلماء الكائنات الى مملكتين, المملكة النباتية و هى تضم جميع النباتات من أول النباتات البدائية الى النباتات الراقيه فى فصايل و رتب و المملكة الحيوانيةو هى تضم جميع الحيوانات و كذلك الحشرات ايضا وقد ميز العلماء الحشرات بأنها كائنات لها ستة أرجل مفصلية و ما دون أو أكثر من ذلك يعد حيوانا و ليس حشرة فعلى سبيل المثال: العنكبوت و العقرب حيوانات و ينتموا الى فصيلة العنكبوتيات و ليست الحشرات و ذلك لان كل منها يملك ثمانية أرجل بيتما النمل و الصراصير يعدوا حشرات لوجود ستة أرجل لها و هكذا تستطيع أن تصنف ما تراه اذا كان حشرة أم حيوانا.
ان الشكل العام للصراصير مألوف لدى كل شخص فهى بيضاوية و ذوات أجسام تمكنها من الانضغاط فى كل الشروخ و الشقوق, فالصارصور او الصرصار هى المفرد لجمع كلمة الصراصير فهى كما اتفقنا تنتمى الى فصيلة الحشرات, رتبة الحشرات شبكية الأجنحة (الصرصوريات).
ان الصراصير حشرات متبانية فى الحجم فمنها الصغير و منها الكبير, و تتركب من:
1) الرأس: و بها قرون أستشعار طويلة – عيون مركبة – أجزاء فم قارضة حيث يتركب من شفة عليا و هى صفيحة ممتدة من الرأس وتتمفصل مع الراس بواسطة درز درقى شفوى يجعلها متحركة حركة مفصلية ثم الفك العلوى و هو زائدة حقيقية أى واضحة مكانها , ثم الفك السفلى ثم الشفة السفلية ككلاهما زوائد حقيقية.
2) الصدر: و تتيز الحلقة الصدرية الاولى انها كبيرة و شكلها درعى عريض و تختفى الراس اسفلها كليا أو جزئيا, و هى ايضا تحمل زوجا من الأجنحة حيث ان الأجنحة الأمامية تكون جلدية و الخلفية غشائية, بها أرجل مفصلية معدة للمشى و متشابهة.
3) البطن : تتكون من 10 حلقات و ألة وضع البيض قصيرة الصمامات و تختفى بواسطة الحلقة الباطنية السابعة , بها قرون شرجية قصيرة و مقسمة و تضع أنثى الصرصور الببيض فى أكياس داخل المنطقة الباطنية.

أنواع الصراصير

توجد الالاف الانواع من الصراصير و من أشهرها:
الصرصور الألماني: هو صغير الحجم يبلغ طوله 1 سم وجناحيه مكتملان النمو، ويعد الصرصور الألماني ذو مهارةٍ كبيرةٍ في تسلق الجدران.
الصرصور الشرقي: متوسط الحجم يصل إلى 2.5 سم، وجناحي الذكر مكتملان النمو أما عند الأنثى فيعانيان من الضمور. الصرصور الأمريكي: ذو حجمٍ كبير، إذ يصل طوله إلى 5 سم ويميل لونه إلى البني المحروق، له جناحان مكتملان ويتواجد في الأماكن الرطبة و له القدرة على الطيران لمسافات قصيرة مابين مترين و ثلاثة أمتار.

افضل شركة مكافحة حشراتالبيئة المناسبة للصراصير:
الصراصير كائنات ليلية بشكل رئيسى و مراوغة لحد ما فأنه عند نتفقد مخابئها بالنهار ربما لا نجد لها اثرا لوجودها. فهى توجد بالقرب من المواد العضوية المتحللة كما فى البالوعات و مصارف المياة و السراديب الرطبة و أماكن معتمة اخرى تمتاز بالرطوبة و الدفء.

على ماذا تتغذى الصراصير؟

شركة رش الصراصير بجدة
تتغذى الصراصير على أى شيء قابل للهضم, فأنك تجدهم أكثر فى أماكن الطعام و الشراب مثل المطبخ والحمام و أماكن تخزين الطعام والمطعام و مصانع المواد الغذائية فهى تأكل كل شىء أبتداء من جميع الاطعمة كالحلويات و النشويات و اللحوم و منتجات الألبانواظافر الانسان و الشعر و قشر البيض و حتى الحشرات الميتة و النباتات و الخشب الجاف,كذلك طعام و شراب و فضلات الحيوانات الاليفة حيث تعتبر المصدرالمفضل للغذاء لدى الصراصير,لذا يرجى تغطيتها ليلا و تنظبفها أول بأول و يجب أيضا أن تضع طعام الحيوانات الأليفة فىحاويات بلاستيكية و تقوم بأغلاقها بأحكام.

ميكانيكية التغذية لدى الصراصير

شركة مكافحة الصراصير بجدة
عندما يجد الصرصار الطعام و يجهز عليه فأن الشفة العليا تجذب الطعام بعد شمه بواسطةالملامس الفكية والشفوية حيث ان لها وظيفة حسية و دافعة ناحية الفك العلوى و الذى يقوم بواسطة العضلات الفاتحة و القافلة و تباعد الأسنان القوية الموجودة على السطح الداخلى للفك العلوى فتؤدى الى تمزيق الطعام و قضمة ثم يقوم كل من الفك السفلى و الشفة السفلية بجذب الطعام بعد تمزيقة ناحية البلعوم.

كيفية التكاثر فى الصراصير:

شركة مكافحة الصراصير بجدة
شركة مكافحة الصراصير بجدة

تتزاوج أنثى الصرصور تزاوجا حنسيا مع الذكر للتخصيب بويضتها و يحدث التكاثر:
• أما بوضع البيض فى أكياس لا تلتصق بمؤخرة الأنثى الا لفترة وجيزة كما فى الصروصور الامريكى.
• أو بولادة أحياء حيث يظل كيس البيض ملتصقا بمؤخرة الأنثى طوال فترة حضانة البيض كما فىى الصرصور الالمانى.

و للأنثى انبوبة بداخلها تحتفظ بالحيوانات المنوية بها لتلقح نفسها بنفسها عندما تتعذر فى العثور على ذكر لذا فى تتزوج مرة واحدة و لكنها تستطيع ان تبيض و تخصب البيض مدى حياتها.
دورة حياة الصراصير:
تتمثل دورة حياة حشرة الصرصار فى ثلاثة مراحلة واضحة:
البيضة و الحورية و مرحلة الحشرة الناضجة

تبدأ مرحلة البيوض حيث تضع الانثى الببيض فى حافظات تتسع كل منها لحوالى 16 عشرة بيضة. هذة الحافظات أما أن تخبأ فى مكان أمن أو تحمل فى مؤخرة أنثى الصرصار حتى حين فقسها.
بعد ذلك تبدأ مرحلة الحوريات حين تخرج الصراصير من البيوض بأجسامها الفضة و خلال هذا الطور تحديدا تمر الصراصير فى مراحل متتابعة من طرح جلدها مما يؤدى لتقوية أجسامها و تغير ألوانها.
تستمر هذة الحوريات فى التطور و تبدأ بعدها عمليات طرح الجلد الناجحة لتكون حشرات ناضجة, و ما يميز الحشرة الناضجة عن الحورية وجود الأجنحة و أكتمال الأعضاء التناسلية

أن معرفة معلومات عن دورة حياة حشرة الصرصار ليست بالامر السهل لكنة بالتأكيد شىء هام يمكن أستخدامه للتعامل مع مشكلة الصراصير و أستهدافها.

كيف تنتقل الصراصير الى المنازل و المنشأت؟

شركة رش صراصير بجدةتنتقل الصراصير تكرارا بواسطة الأفراد أو فى المنتجات المشحونة حول المدن و البلاد, فهى تهاجم المنازل مع المقتنيات التى يتم جلبها الى المنازل من خلال الأكياس و الأوراق و الأجهزة و الأدوات المستعملة.
ان الملاحظات الدقيقة بواسطة عناصر المكافحة المحترفين و الباحثين أوضحت أرقاما عالية من الصراصير التى تدخل بهذة السهولة الى المستشفيات و المطاعم و الحدائق بتلك الطرق يوميا.
فالصراصير تستطيع بأرجلها المشوكة أن تجرى سريعا فوق السطوح حيث أن الوسائد المخصوصة فى أطراف رسوغ أرجلها تعطى لها مقدرة على التسلق بسهولة على زجاج النوافذ و السير على الحوائط و الجدران.
أضرار الصراصير:

شركه رش الصراصير بجدة

تسبب الصراصير للانسان و حيواناته العديد من الأضرار المباشرة و الغير مباشرة, فهى تتلف الزروع و المنتجات الغذائية المخزونة حيث تعيش و تتغذى عليها , والصراصير تعتبر وسيلة لنقل الكثير من الأمراض مثل البكتريا التى تسبب التسمم الغذائى وأيضا أمراض الحساسية خاصا للأطفال و كذلك أيضا للحيونات الأليفة.و بذلك فان الصراصير توذى الأنسان و حيواناته و تسبب له أزعاجا و تنقل له الكثير من الأمراض.

شركة ابادة حشرات بجدة

شركه اباده الحشرات نجمل من اجل منزل نظيف خالي من الحشرات والقيام بمكافحتها وابادتها والقضاء عليها نهائيا
وهناك علامات لانتشار الحشرات بالمنزل ك الصراصير علي سبيل المثال.
علامات تدل على الأصابة بحشرات الصراصير:
1) فضلات الصراصير: و هى تظهر علي هيئة مادة صغيرة جدا ذات لون بنى غامق أو أسود و تتواجد بكثرة على الأسطح أو داخل الأدراج و فى قمم الابواب أو حول الشقوق الصغيرة الموجودة فى الجدران أو الأثاث.
2) أكياس البيض: وجود أكياس بيض فارغة بعد أن تم فقسها و خروج الحوريات.

3) الرائحة: للصراصير القدرة على افراز رائحة معينة فى حالات تواجدها بكميات كبيرة و هى رائحة أقرب الى رائحة العفن.
أن الصراصير تتميزبقدرتها على النمو السريع و التطور من مرحلة الى أخرى لذلك عليك التواصل مع خبراء المكافحة و التنظيف للتخلص من هذة الحشرة تمام.
شركة رش حشرات بجدة
التخلص من الصراصير:
• لابد من تنظيف المنزل بالاستعانة بي شركة تنظيف بجدة والنظافة الجيدا حيث تعتمد هذة الحشرات فى بقاءها على وجود الطعام و الماء لذلك بعزلك هذه المصادر سوف تسهم فى التخلص منها.
• استخدام حمض البوريك فهو مادة شدية السمية بالنسبة لحشرة الصرصار, حيث يدهن على طول الجدران و الخزانات فى المطبخ و الحمام وأماكن التخزين فتزحف الصراصير فوق حمض البوريك و تبتلعه و تعود به الى أعشاشها.

شركة رش صراصير بجدة

معالجة المنزل و الممتلكات من الصراصير: ان انتشار حشرة الصرصار فى المنزل يعد من أصعب أنواع انتشار الحشرات مما تشكل خطرا على صحة الأنسان و الحيوان أيضا لذا لابد من معرفة كيفية التخلص من الصراصير و معالجة المنزل. و العديد من المعالجات العادية لن تنهى حالات تفشى الصراصير حيث يفضل مع حالات ذات الانتشار الواسع أن يكون من الأفضل اللجوء الى المختصين فى مكافحة الحشرات و تنظيف المنازل و المنشأت حيث بأمكان الخبراء التخلص من الصراصير فى أى طور كان من أطوار حياتها, لذا أطلب المساعدة المهنية المتخصصة من شركة الزهرانى للخدمات المنزلية. كلمات بحثيه

مكافحة النمل الابيض شركة رش حشرات بجدة شركة مكافحة الصراصير بجدة شركة مكافحة حشرات بجدة شركة رش مبيدات بجدة افضل شركة مكافحة حشرات افضل شركة مكافحة الصراصير بجدة شركة رش صراصير بجدة شركة رش الصراصير بجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى